تصنيفات أخبار ومقالات وسياسة

«طب المستقبل».. حلول «ذكية» لصحة أفضل

«طب المستقبل».. حلول «ذكية» لصحة أفضل
«طب المستقبل».. حلول «ذكية» لصحة أفضل

امسح الرمز لمشاهدة المقال على جوالك

«طب المستقبل».. حلول «ذكية» لصحة أفضل

17 أكتوبر 2024

شارك

"الذكاء الاصطناعي".. مستقبل الصحة في الإمارات

تحسين الرعاية الصحية وتقديم خدمات أفضل

يلعب الذكاء الاصطناعي دوراً محورياً في تطوير قطاع الرعاية الصحية في الإمارات من خلال تعزيز الكفاءة، وتحسين جودة الرعاية الصحية، وتسهيل اتخاذ القرارات الطبية. تُركز دولة الإمارات على الاستثمار في مبادرات الصحة الرقمية وحلول الرعاية الصحية الذكية، بهدف تقديم أفضل مستويات الرعاية للمرضى والجمهور على مستوى العالم، وتحقيق هدفها في أن تصبح مركزاً رائداً لصناعة واستثمارات الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة والطب.

تُخطط الجهات الصحية في الإمارات لاعتماد الذكاء الاصطناعي بشكل واسع في المستقبل، لتصبح في طليعة المؤسسات العالمية في استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين الرعاية الصحية. وتعمل هذه الجهات على تطوير أنظمة ذكاء اصطناعي مبتكرة تُسهم في تقديم رعاية صحية متكاملة وعالية الجودة، وجعل الإمارات مركزاً عالمياً للتقنيات الصحية المتقدمة خلال السنوات المقبلة.

الاستثمار في البحث والتطوير

تُركز الجهات الصحية في الإمارات على زيادة الاستثمار في البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي الصحي، بما يشمل التعاون مع مراكز الأبحاث العالمية والشركات التقنية لتطوير حلول طبية جديدة ومبتكرة. يهدف هذا الاستثمار إلى توفير بيئة بحثية متقدمة تدعم الابتكار وتطوير تقنيات جديدة تلبي احتياجات الرعاية الصحية المستقبلية.

تحسين جودة الخدمات الصحية

يرى مسؤولون في القطاع الصحي أن السنوات المقبلة ستشهد جلب المزيد من الروبوتات للاعتماد عليها في التوسع بالعمليات الجراحية الروبوتية، وتقديم الخدمات العلاجية. كما سيُستخدم الذكاء الاصطناعي في العمليات الجراحية من خلال الروبوتات الجراحية التي تساعد في تحسين دقة العمليات وتقليل الوقت اللازم للتعافي.

توفير بيئة صحية أفضل

يسعى قطاع الصحة في الإمارات إلى إنشاء وتوفير نظام رعاية صحية ذي جهوزية عالية لتحديات المستقبل. وقد تمكن بالفعل من مواءمة أنظمة الذكاء الاصطناعي مع أعلى المعايير الدولية وذلك لضمان الشفافية، والأمان، والتركيز على رفع مستوى الخدمات الصحية للمرضى.

حوكمة الاستخدام الأمثل للذكاء الاصطناعي

تهدف الإمارات إلى تطبيق الذكاء الاصطناعي في تحسين خدمات الرعاية الصحية من خلال تحليل البيانات الطبية الضخمة، وتطوير التشخيص الطبي الذكي، وتقديم رعاية مخصصة للمرضى. تتميز تجربة الإمارات في استخدام الذكاء الاصطناعي الصحي والطبي، بوضعها للإطار الأخلاقي اللازم لحوكمة هذا الاستخدام.

الاستخدام المستقبلي للذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية

خطط مستقبلية

تُركز الجهات الصحية في الإمارات على مواصلة الخطى بطريقة سريعة في اعتماد الذكاء الاصطناعي الصحي بشكل أكبر وأشمل. تُركز المؤسسات الصحية على إدخال التقنيات الذكية في كل المجالات والتخصصات الصحية الممكنة، ووضع خطط مستقبلية طموحة لتوسيع استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات جديدة.

تحسين كفاءة وجودة الرعاية الصحية

تهدف هذه الخطط إلى تعزيز الكفاءة وجودة الرعاية الصحية من خلال التركيز على مجالات الصحة النفسية والجراحات الدقيقة والرعاية التنبؤية.

تحسين إدارة العمليات اللوجستية

سيتم استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين إدارة العمليات اللوجستية داخل المستشفيات، مثل جدولة المواعيد، وتحسين تدفق المرضى، وإدارة الموارد البشرية والمالية.

توفير خدمات صحية أفضل

ستُستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لدعم الصحة النفسية والعقلية، مثل تقديم استشارات افتراضية مخصصة بناءً على تحليل بيانات المستخدمين وتوفير الدعم النفسي اللازم.

تسريع عملية تطوير العلاجات

سيتم استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات البحث العلمي والتطوير الطبي، بما في ذلك تحليل البيانات السريرية وتجارب الأدوية.

تطوير الروبوتات

سيتم توسيع استخدام الروبوتات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في العمليات الجراحية المتقدمة، وتحسين الرعاية التمريضية من خلال استخدام روبوتات لمساعدة المرضى في الأنشطة اليومية داخل المستشفيات.

تحسين دقة وسرعة اكتشاف الأمراض

أدت "خوارزميات التعلّم الآلي" في الذكاء الاصطناعي إلى تحسين دقة وسرعة اكتشاف الأمراض بشكل كبير، مما أدى إلى تدخلات مبكرة ونتائج أفضل للمرضى.

تحسين مخرجات الرعاية الصحية

ساعد الذكاء الاصطناعي على تحليل كميات هائلة من بيانات المرضى لتطوير خطط علاج مخصصة، وتحسين مخرجات الرعاية الصحية.

تعزيز راحة المرضى

أسهمت التقنيات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي على تعزيز راحة المرضى ورضاهم من خلال توفير وصول أسهل إلى خدمات الرعاية الصحية، وتبسيط المهام الإدارية وتخفيف العبء عن الكوادر الطبية وتحسين تخصيص الموارد.

أفضل رعاية للمرضى

تهدف دائرة الصحّة أبوظبي إلى تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى، وتعزيز مكانة إمارة أبوظبي الرائدة على الخريطة العالمية في مجال الرعاية الصحية.

توفير خدمات رقمية متكاملة

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أول مركز للتميز في مجال الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات، والذي يهدف إلى تعزيز رقمنة البيانات الصحية وتوظيف التقنيات الذكية في تطوير كفاءة وجودة خدماتها وإرساء منظومة خدمات رقمية متكاملة.

رعاية صحية أكثر كفاءة وفعالية

يمكن للذكاء الاصطناعي تعزيز التشخيص وتبسيط إدارة المرضى وتخصيص خطط العلاج، مما يجعل الرعاية الصحية أكثر كفاءة وفعالية.

تحسين جودة الحياة

مع استمرار تقدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، ستصبح المنظومة الصحية أكثر تكاملاً، وشمولاً وكفاءة وفعالية، وسيمهد زيادة استخدام تحليلات البيانات والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء الطبية، الطريق للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية وخفض معدلات وفيات المرضى.

تطوير علم إطالة العمر

تعد "بيورهيلث" في طليعة رواد تبني الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية، بما يسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزاً رائداً للرعاية الصحية على المستوى العالمي مع التركيز على تطوير علم إطالة العمر.

تعزيز متوسط العمر الصحي

يتمثل أحد الأهداف الجوهرية لمجموعة "بيورهيلث" في تعزيز متوسط العمر الصحي للمجتمعات وتحقيق أسلوب حياة أكثر صحة وسعادة.

حلول مبتكرة لمستقبل أفضل وأكثر صحة

تتعاون "بيورهيلث" بشكل وثيق مع الجهات الحكومية والمؤسسات الصحية الرائدة وشركائها لتصميم حلول مبتكرة لخلق مستقبل أفضل وأكثر صحة.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

أطلقت "بيورهيلث" تطبيق "بيورا" - وهو تطبيق يعمل بالذكاء الاصطناعي ويدمج بيانات الرعاية الصحية من مصادر متعددة، مثل المراقبة الفورية عبر الأجهزة القابلة للارتداء، ويوفر الاستشارات الطبية عن بُعد، وإدارة الأدوية والالتزام بها، والسيطرة على مرض السكري، والصحة النفسية، واللياقة البدنية والعافية.

الاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي

من بين التحديات التي تواجه الاستفادة من الذكاء الاصطناعي، الاستخدام المسؤول، وهي مسالة توليها الجهات الصحية في الإمارات اهتماماً كافياً.

حماية البيانات

تُركز المؤسسات الصحية في الإمارات على تحقيق الخصوصية وحماية البيانات مع الاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

الطب الشخصي

من المتوقع أن يمثل الذكاء الاصطناعي طفرة نوعية في مجال الرعاية الصحية غير الحكومية، حيث من المتوقع أن يشهد هذا القطاع خلال العقد القادم تحولات جذرية في كيفية تقديم الخدمات الطبية.

تحسين التشخيص الطبي

سيسهم الذكاء الاصطناعي في تحسين التشخيص الطبي وبدقة فائقة، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل المعلومات الصحية بسرعة ودقة تفوق القدرة البشرية.

تحسين القدرة على اكتشاف الأمراض مبكراً

سيسهم هذا التطور في تحسين القدرة على اكتشاف الأمراض مبكراً، وخاصة الأمراض المزمنة والخطيرة مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

تحليل صور الأشعة

ستكون التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي، مثل التعلم العميق والشبكات العصبية، قادرة على تحليل صور الأشعة وصور الرنين المغناطيسي، والموجات فوق الصوتية بدقة غير مسبوقة.

تخصيص العلاج لكل مريض

سيلعب الذكاء الاصطناعي دوراً محورياً في تخصيص العلاج لكل مريض، حيث يمكن تحليل الجينات والبيانات الصحية الشاملة لكل فرد لتطوير خطط علاجية مخصصة.

"الطب الشخصي"

سيفتح هذا التطور الباب أمام ما يسمى بـ"الطب الشخصي"، الذي يهدف إلى تقديم العلاجات الأنسب لكل مريض بناءً على ملفه الطبي.

الرعاية عن بُعد

يمكن للذكاء الاصطناعي الآن التنبؤ بظهور الأمراض المزمنة بدقة تصل إلى 90 %، مما يسمح بالرعاية الوقائية التي كانت غير متاحة سابقاً.

إدارة البيانات الصحية

تُتيح أنظمة الذكاء الاصطناعي إدارة كميات كبيرة من البيانات الصحية وتحليلها بسرعة، مما يسهم في تحسين فهم الأنماط الصحية واتخاذ قرارات مبنية على الأدلة.

تحسين التخطيط الصحي

يسهم ذلك في تحسين التخطيط الصحي والسياسات العامة، خاصة في مجالات الوقاية وإدارة الأوبئة.

خدمات الصحة الذكية

يتم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تقديم خدمات الرعاية الصحية عن بُعد، مثل الاستشارات الطبية الإلكترونية، وتحليل البيانات الحيوية للمريض في الوقت الفعلي.

تحسين جودة حياة المواطنين

تهدف الإمارات إلى تعزيز استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي في خدمات الصحة الذكية، مثل مراقبة الأمراض المزمنة عن بعد، وتقديم خدمات استشارية طبية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين في الإمارات.

دقة التشخيص

تسعى مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، خلال الفترة المقبلة، إلى تحسين دقة التشخيص الشعاعي من خلال استخدام مجموعة متنوعة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

دعم التشخيص

يمكن لهذه الخوارزميات تحسين دقة التشخيص من خلال تقليل الحاجة إلى قارئ ثانٍ في الحالات الواضحة، مما يسهم في توفير الوقت والموارد البشرية بنسبة تصل إلى 50 %.

تحليل الصور الإشعاعية

تُستخدم مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية نظاماً متكاملاً في تحليل الصور الإشعاعية لتحسين الكفاءة وزيادة دقة التشخيص، وذلك من خلال دمج هذه الخوارزميات في سير العمل الخاص بأطباء الأشعة لتشخيص حالات الإصابة بسرطان الثدي.

زيادة دقة التشخيص

أدى استخدام الذكاء الاصطناعي إلى زيادة دقة التشخيص لتصل إلى 99 % بدلاً من 80 % قبل استخدام الذكاء الاصطناعي.

تعزيز قدرة إدارة الأزمات الصحية

ساعدت أنظمة الذكاء الاصطناعي الجهات الصحية على تعزيز قدرتها على التنبؤ وإدارة الأزمات الصحية بشكل أكثر فعالية، مما يُعزز من جاهزيتها للتعامل مع تحديات الصحة العامة، مثل الأوبئة.

تحسين تجربة المرضى

أسهمت التقنيات الذكية في تحسين تجربة المرضى من خلال تقديم خدمات صحية مخصصة ودقيقة، مثل توفير استشارات طبية معززة بالذكاء الاصطناعي وتحسين مسارات العلاج، مما يؤدي إلى زيادة رضا المرضى، ويسهم في تعزيز سمعة المؤسسة وتوسيع قاعدة عملائها على المستوى الإقليمي والدولي.

تحول إيجابي في تجربة المرضى

أصبح واضحاً أن الذكاء الاصطناعي لن يحل محل الأطباء، بل سيمكنهم من تقديم رعاية أفضل وأكثر دقة للمرضى، حيث يعمل الذكاء الاصطناعي كأداة قوية ترفع من كفاءة النظام الصحي وتُحدث تحولاً إيجابياً في تجربة المرضى مع الرعاية الطبية.

الرعاية الصحية المنزلية

من المتوقع أن يُستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل أوسع في الرعاية الصحية المنزلية، فمع تقدم التقنيات القابلة للارتداء وأجهزة الاستشعار الذكية، وسيكون من الممكن مراقبة حالة المرضى عن بُعد، وتنبيه الأطباء عند ظهور أي تغيرات مقلقة في حالتهم الصحية.

الرعاية الوقائية

ستستمر قدرات الذكاء الاصطناعي التنبؤية في التطور، مما يتيح لنا تحديد المخاطر الصحية المحتملة للسكان قبل ظهورها، مما ينقل التركيز من الرعاية العلاجية إلى الرعاية الوقائية.

أتمتة المهام الإدارية

من المتوقع أن يؤدي الذكاء الاصطناعي إلى أتمتة ما يصل إلى 35 % من المهام الإدارية في الرعاية الصحية عالمياً، مما يسمح للأطباء بالتركيز أكثر على رعاية المرضى.

الخلاصة

يُعد الذكاء الاصطناعي حجر الزاوية في مستقبل الرعاية الصحية في الإمارات. يسعى القطاع الصحي في الإمارات إلى الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي لتعزيز جودة الرعاية الصحية، وتحسين كفاءة الخدمات، وتوفير بيئة صحية أفضل للجميع.

ملاحظة:

لا يهدف هذا المقال إلى استبدال المشورة الطبية المهنية. اتصل بأخصائي الرعاية الصحية للحصول على معلومات دقيقة ونصائح مناسبة لحالتك الصحية.

تم نشر هذا المقال بواسطة تطبيق عاجل

التطبيق الأول لمتابعة الأخبار العاجلة في العالم العربي

اضغط لتحميل التطبيق الآن مجاناً

اقرأ أيضا

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
17 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

17 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

ارتفاع قيمة الأسهم المحلية بـ 17 مليار درهم شهدت أسواق الأسهم المحلية ارتفاعاً ملحوظاً في قيمتها السوقية، حيث بلغت اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
عمر العلماء: الإمارات مركز عالمي لتطوير استخدامات الذكاء الاصطناعي

عمر العلماء: الإمارات مركز عالمي لتطوير استخدامات الذكاء الاصطناعي

دولة الإمارات: مركز عالمي لتطوير استخدامات الذكاء الاصطناعي معالي عمر سلطان العلماء يسلط الضوء على أهمية دولة الإمارات اقرأ المزيد

جريدة المدينة جريدة المدينة
الكوليرا تقتل 700 سوداني.. وازدياد الإصابات بحمى «الضنك»

الكوليرا تقتل 700 سوداني.. وازدياد الإصابات بحمى «الضنك»

كارثة صحية في السودان: الكوليرا تحصد 700 روح وارتفاع حالات حمى الضنك في الوقت الذي تعاني فيه السودان من صراع دامٍ أدى اقرأ المزيد

الساعة الإخبارية الساعة الإخبارية
لإدارة التحول الرقمي.. تأسيس لجنة الحوكمة والاتصالات في بغداد

لإدارة التحول الرقمي.. تأسيس لجنة الحوكمة والاتصالات في بغداد

بغداد تخطو نحو التحول الرقمي: تأسيس لجنة الحوكمة والاتصالات أعلنت محافظة بغداد عن خطوة مهمة في رحلتها نحو التحول اقرأ المزيد

هسبريس هسبريس
بشاري ينسب إنقاذ القيم الإنسانية الجامعة إلى الدبلوماسية الدينية والحضارية

بشاري ينسب إنقاذ القيم الإنسانية الجامعة إلى الدبلوماسية الدينية والحضارية

الدبلوماسية الدينية والحضارية: إنقاذ القيم الإنسانية الجامعة مقدمة في عالمٍ تعصف به الصراعات والتحديات، من حروب أهلية اقرأ المزيد

سي إن إن بالعربية سي إن إن بالعربية
البنك الدولي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات 4.1% في 2025

البنك الدولي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات 4.1% في 2025

توقعات البنك الدولي لنمو اقتصاد الإمارات: ارتفاع إلى 4.1% في 2025 توقع البنك الدولي نموًا اقتصاديًا قويًا لدولة اقرأ المزيد

صحيفة الشرق الأوسط صحيفة الشرق الأوسط
«إبسون»: السعودية سوق رئيسية لحلولنا الصديقة للبيئة

«إبسون»: السعودية سوق رئيسية لحلولنا الصديقة للبيئة

"إبسون": السعودية سوق رئيسية لحلولنا الصديقة للبيئة التزام "إبسون" بالاستدامة: من المبادئ إلى الممارسات تلتزم "إبسون"، اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
الرئيس التنفيذي لـ«ميرال» لـ«الاتحاد»: جزيرة ياس تضيف «الصيف» لمواسم الذروة السياحية

الرئيس التنفيذي لـ«ميرال» لـ«الاتحاد»: جزيرة ياس تضيف «الصيف» لمواسم الذروة السياحية

جزيرة ياس: وجهة سياحية رائدة مع موسم صيفي مزدهر تُعد جزيرة ياس في أبوظبي وجهة سياحية رائدة ومميزة، حيث أثبتت قدرتها على اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«الإمارات معك يا لبنان».. أصحاب الهمم وذووهم وكوادر «زايد العليا» ينظمون «تبرع»

«الإمارات معك يا لبنان».. أصحاب الهمم وذووهم وكوادر «زايد العليا» ينظمون «تبرع»

"الإمارات معك يا لبنان" .. زايد العليا تنظم حملة تبرع لدعم لبنان مشاركة واسعة من أصحاب الهمم وذويهم وكوادر المؤسسة اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
30 مليار دولار سوق الذكاء الاصطناعي الرياضي بحلول 2032

30 مليار دولار سوق الذكاء الاصطناعي الرياضي بحلول 2032

مستقبل الرياضة والذكاء الاصطناعي: ثورة تقنية على وشك الحدوث أصدرت "جي 42"، الشركة القابضة العاملة في مجال الابتكارات اقرأ المزيد

العرب القطرية العرب القطرية
قطر الخيرية تفتتح قرية خدمية في غانا

قطر الخيرية تفتتح قرية خدمية في غانا

افتتاح قرية "المحبة والسلام" في غانا: نموذج لبناء مجتمع مستدام أطلقت قطر الخيرية، في إطار جهودها لتعزيز التنمية اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«منتدى الاتحاد» يناقش الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة

«منتدى الاتحاد» يناقش الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة

منتدى الاتحاد يناقش الذكاء الاصطناعي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة تحت شعار "الذكاء الاصطناعي: قاطرة التنمية اقرأ المزيد

مقالات أخري من الاتحاد للأخبار

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
17 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

17 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

ارتفاع قيمة الأسهم المحلية بـ 17 مليار درهم شهدت أسواق الأسهم المحلية ارتفاعاً ملحوظاً في قيمتها السوقية، حيث بلغت اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
عمر العلماء: الإمارات مركز عالمي لتطوير استخدامات الذكاء الاصطناعي

عمر العلماء: الإمارات مركز عالمي لتطوير استخدامات الذكاء الاصطناعي

دولة الإمارات: مركز عالمي لتطوير استخدامات الذكاء الاصطناعي معالي عمر سلطان العلماء يسلط الضوء على أهمية دولة الإمارات اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
150 مليون مشترك نشط في تطبيق «بوتيم»

150 مليون مشترك نشط في تطبيق «بوتيم»

"بوتيم": نجاح ساحق مع 150 مليون مستخدم 📈 حقق تطبيق "بوتيم"، بعد تحوله إلى منصة متكاملة تحت إدارة "أسترا تك"، إنجازاً اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
العراق والأمم المتحدة يبحثان إجراءات إنهاء عمل «يونامي»

العراق والأمم المتحدة يبحثان إجراءات إنهاء عمل «يونامي»

العراق والأمم المتحدة يبحثان خطوات إنهاء عمل بعثة "يونامي" تدريجياً أعلنت الحكومة العراقية والأمم المتحدة عن بحثهما اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
اتحاد الجودو يستأنف نشاطه بكأس البراعم والأشبال

اتحاد الجودو يستأنف نشاطه بكأس البراعم والأشبال

استئناف نشاط اتحاد الجودو بكأس البراعم والأشبال بداية موسم جديد للبراعم والأشبال يُعلن اتحاد الجودو عن استئناف نشاطه اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
الرئيس التنفيذي لـ«ميرال» لـ«الاتحاد»: جزيرة ياس تضيف «الصيف» لمواسم الذروة السياحية

الرئيس التنفيذي لـ«ميرال» لـ«الاتحاد»: جزيرة ياس تضيف «الصيف» لمواسم الذروة السياحية

جزيرة ياس: وجهة سياحية رائدة مع موسم صيفي مزدهر تُعد جزيرة ياس في أبوظبي وجهة سياحية رائدة ومميزة، حيث أثبتت قدرتها على اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
غوتيريش: الهجمات على قوات «اليونيفيل» قد ترقى لجريمة حرب

غوتيريش: الهجمات على قوات «اليونيفيل» قد ترقى لجريمة حرب

غوتيريش: الهجمات على قوات "اليونيفيل" قد ترقى لجريمة حرب أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بشدة الهجمات اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة تصل خط النهاية

بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة تصل خط النهاية

بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة تصل إلى نهايتها اختتمت النسخة الثانية من بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«الإمارات معك يا لبنان».. أصحاب الهمم وذووهم وكوادر «زايد العليا» ينظمون «تبرع»

«الإمارات معك يا لبنان».. أصحاب الهمم وذووهم وكوادر «زايد العليا» ينظمون «تبرع»

"الإمارات معك يا لبنان" .. زايد العليا تنظم حملة تبرع لدعم لبنان مشاركة واسعة من أصحاب الهمم وذويهم وكوادر المؤسسة اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
30 مليار دولار سوق الذكاء الاصطناعي الرياضي بحلول 2032

30 مليار دولار سوق الذكاء الاصطناعي الرياضي بحلول 2032

مستقبل الرياضة والذكاء الاصطناعي: ثورة تقنية على وشك الحدوث أصدرت "جي 42"، الشركة القابضة العاملة في مجال الابتكارات اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
الرئيس الأوكراني يعرض «خطة النصر»

الرئيس الأوكراني يعرض «خطة النصر»

أوكرانيا تُعلن عن "خطة النصر": 5 نقاط لإنهاء الحرب أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن خطة النصر لإنهاء الحرب اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
اتحاد الجوجيتسو يستعرض أجندة الموسم والمشاركات الدولية

اتحاد الجوجيتسو يستعرض أجندة الموسم والمشاركات الدولية

اتحاد الجوجيتسو يستعرض أجندة الموسم والمشاركات الدولية استعراض النجاحات وخطط المستقبل عقد مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«منتدى الاتحاد» يناقش الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة

«منتدى الاتحاد» يناقش الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة

منتدى الاتحاد يناقش الذكاء الاصطناعي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة تحت شعار "الذكاء الاصطناعي: قاطرة التنمية اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
لوحة أبدعها روبوت في المزاد

لوحة أبدعها روبوت في المزاد

لوحة فنية من صنع روبوت في مزاد علني أعلنت دار مزادات سوذبيز عن طرح عمل فني أنجزه روبوت ذكاء اصطناعي يُدعى "آي-دا" في اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«مصدر» تنتهي من تركيب توربينات محطة «إيغل بحر البلطيق»

«مصدر» تنتهي من تركيب توربينات محطة «إيغل بحر البلطيق»

مصدر تنهي تركيب توربينات محطة إيغل بحر البلطيق لطاقة الرياح البحرية أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، عن اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
الأمم المتحدة تحذر من «تدهور كارثي» للأوضاع في شمال غزة

الأمم المتحدة تحذر من «تدهور كارثي» للأوضاع في شمال غزة

تدهور كارثي للأوضاع الإنسانية في شمال غزة: الأمم المتحدة تحذر من أزمة غذاء غير مسبوقة الوضع الإنساني في شمال غزة على اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«الزعيم» و«السماوي» يتحديان طموحات «الإعصار» و«النواخذة»

«الزعيم» و«السماوي» يتحديان طموحات «الإعصار» و«النواخذة»

مواجهات نارية في دور الـ 16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم تُشكل مباريات دور الـ 16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
منصور بن محمد ولطيفة بنت محمد: تطوير الأفكار وبناء التوجهات الهادفة لخير المجتمعات

منصور بن محمد ولطيفة بنت محمد: تطوير الأفكار وبناء التوجهات الهادفة لخير المجتمعات

دبي (الاتحاد) التقى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، وسمو الشيخة لطيفة بنت اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
«قناة الإمارات» تطلق دورتها البرامجية الجديدة

«قناة الإمارات» تطلق دورتها البرامجية الجديدة

أبوظبي (الاتحاد) كشفت «قناة الإمارات» التابعة لـ «شركة أبوظبي للإعلام» عن دورتها البرامجية الجديدة، والتي تضم باقة اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
أبوظبي ضمن أبرز 10 وجهات عالمية رائجة للسفر خلال 2025

أبوظبي ضمن أبرز 10 وجهات عالمية رائجة للسفر خلال 2025

أبوظبي (الاتحاد) جاءت أبوظبي ضمن أبرز 10 وجهات عالمية غير تقليدية رائجة للسفر، خلال عام 2025، وفقاً لتقرير صادر عن اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
الإمارات: ضرورة اتخاذ إجراءات مكثفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

الإمارات: ضرورة اتخاذ إجراءات مكثفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

نيويورك (الاتحاد) أكدت دولة الإمارات ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة ومكثفة أكثر من أي وقت مضى، لتحقيق أهداف التنمية اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
توخيل: لم أحسم قراري بترديد النشيد الإنجليزي

توخيل: لم أحسم قراري بترديد النشيد الإنجليزي

لندن (د ب أ) أثير موضوع النشيد الوطني لإنجلترا مجدداً في غضون شهرين بعد قرار تعيين الألماني توماس توخيل مديراً فنياً اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
إعلان الجهات المشاركة في الجولة الثانية من مبادرة «استضافة حمولة الأقمار الاصطناعية»

إعلان الجهات المشاركة في الجولة الثانية من مبادرة «استضافة حمولة الأقمار الاصطناعية»

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء ومكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي، اليوم، الجهات الفائزة للمشاركة في الجولة اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية لكييف بـ 425 مليون دولار

واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية لكييف بـ 425 مليون دولار

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء حزمة مساعدات عسكرية إضافية لكييف بقيمة 425 مليون دولار، وذلك خلال اتصال مع اقرأ المزيد

المزيد من الاتحاد للأخبار

مقالات أخري من أخبار ومقالات وسياسة

جريدة المدينة جريدة المدينة
أسرة "بن مخاشن" تحتفل بزواج "خالد"

أسرة "بن مخاشن" تحتفل بزواج "خالد"

احتفال أسرة بن مخاشن بزواج خالد تجمعت أسرة بن مخاشن في احتفالٍ بهيجٍ بمناسبة زواج ابنهم خالد أحمد بن مخاشن، ابن أخ اقرأ المزيد

صحيفة الشرق الأوسط صحيفة الشرق الأوسط
وزيرا دفاع أميركا وإسرائيل يتحدثان بعد رسالة «الوضع الإنساني» في غزة

وزيرا دفاع أميركا وإسرائيل يتحدثان بعد رسالة «الوضع الإنساني» في غزة

محادثة هاتفية بين وزيري دفاع أمريكا وإسرائيل بعد رسالة بشأن "الوضع الإنساني" في غزة ناقش وزير الدفاع الأمريكي لويد اقرأ المزيد

الجزيرة نت الجزيرة نت
سوريا: عدوان جوي إسرائيلي على اللاذقية

سوريا: عدوان جوي إسرائيلي على اللاذقية

عدوان جوي إسرائيلي على اللاذقية: الدفاعات الجوية السورية تتصدى للأهداف أفادت وسائل الإعلام السورية الرسمية أن إسرائيل اقرأ المزيد

النهار الجزائرية النهار الجزائرية
عمار بن جامع: الأزمة الإنسانية في غزة وفي الجزء الشمالي وصلت لمستويات كارثية

عمار بن جامع: الأزمة الإنسانية في غزة وفي الجزء الشمالي وصلت لمستويات كارثية

الأزمة الإنسانية في غزة والشمال: نداء عاجل من الجزائر خلال جلسة مجلس الأمن للأمم المتحدة حول الشرق الأوسط والقضية اقرأ المزيد

الشرق للأخبار الشرق للأخبار
الجيش الأميركي يشن غارات على الحوثيين بقاذفات قنابل شبحية للمرة الأولى

الجيش الأميركي يشن غارات على الحوثيين بقاذفات قنابل شبحية للمرة الأولى

قال مسؤول دفاعي أميركي لـ"الشرق"، إن القيادة المركزية الأميركية شنت عدة غارات جوية فجر الخميس، على "منشآت تخزين أسلحة" اقرأ المزيد

العرب القطرية العرب القطرية
سمو الأمير يختتم زيارته إلى بلجيكا

سمو الأمير يختتم زيارته إلى بلجيكا

زيارة أمير قطر إلى بلجيكا: اختتام قمة الخليج - الاتحاد الأوروبي اختتم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير اقرأ المزيد

اليوم السابع اليوم السابع
وكالة أنباء كوريا الشمالية: دستورنا ينص على أن كوريا الجنوبية "دولة معادية"

وكالة أنباء كوريا الشمالية: دستورنا ينص على أن كوريا الجنوبية "دولة معادية"

كوريا الشمالية تؤكد: دستورنا يصنف كوريا الجنوبية كـ"دولة معادية" أعلنت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية أن اقرأ المزيد

جريدة المدينة جريدة المدينة
لبنان يشكو.. وإيران غير عابئة بنشر منظومة «ثاد»

لبنان يشكو.. وإيران غير عابئة بنشر منظومة «ثاد»

دان رئيس الحكومة اللبنانيَّة نجيب ميقاتي الأربعاء، استهداف إسرائيل «قصدًا» اجتماعًا لبلديَّة النبطيَّة في جنوب البلاد. اقرأ المزيد

الشرق الشرق
وزير الثقافة يفتتح فعاليات الأسبوع الثقافي القطري في طاجيكستان

وزير الثقافة يفتتح فعاليات الأسبوع الثقافي القطري في طاجيكستان

افتتاح فعاليات الأسبوع الثقافي القطري في طاجيكستان تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، تم اقرأ المزيد

باب نت باب نت
قنصل الجزائر بالكاف يؤكد على أهمية تطوير العلاقات التونسية الجزائرية على مستوى كافة الولايات الحدودية

قنصل الجزائر بالكاف يؤكد على أهمية تطوير العلاقات التونسية الجزائرية على مستوى كافة الولايات الحدودية

تعزيز العلاقات التونسية الجزائرية على مستوى الولايات الحدودية التأكيد على أهمية تطوير العلاقات بين تونس والجزائر أكد اقرأ المزيد

الاتحاد للأخبار الاتحاد للأخبار
عمر العلماء: الإمارات مركز عالمي لتطوير استخدامات الذكاء الاصطناعي

عمر العلماء: الإمارات مركز عالمي لتطوير استخدامات الذكاء الاصطناعي

دولة الإمارات: مركز عالمي لتطوير استخدامات الذكاء الاصطناعي معالي عمر سلطان العلماء يسلط الضوء على أهمية دولة الإمارات اقرأ المزيد

صدي البلد صدي البلد
تحذير هام من الأرصاد لسكان هذه المناطق من طقس الساعات المقبلة

تحذير هام من الأرصاد لسكان هذه المناطق من طقس الساعات المقبلة

تحذير هام من هيئة الأرصاد الجوية لسكان مصر بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة أصدرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية اقرأ المزيد

صحيفة الشرق الأوسط صحيفة الشرق الأوسط
إسرائيل تتمسك بـ«التفاوض تحت النار»

إسرائيل تتمسك بـ«التفاوض تحت النار»

إسرائيل تصر على التفاوض وسط الحرب المستمرة في ظل الغارات الجوية والتوغلات البرية والاشتباكات العنيفة في المنطقة اقرأ المزيد

الشرق الشرق
إيرباص تستغني عن 2500 وظيفة

إيرباص تستغني عن 2500 وظيفة

إيرباص تُقلص قوتها العاملة في مجال الدفاع والفضاء أعلنت شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات عن اعتزامها خفض عدد اقرأ المزيد

قناة السومرية قناة السومرية
بيع الأطفال والفتيات.. السجن 6 سنوات بحق مدانة عن جريمة الاتجار بالبشر

بيع الأطفال والفتيات.. السجن 6 سنوات بحق مدانة عن جريمة الاتجار بالبشر

مُدانة بالسجن 6 سنوات لبيع أطفال وفتيات في بغداد أصدرت محكمة جنايات الرصافة في العاصمة العراقية بغداد حكما بالسجن لمدة اقرأ المزيد

اليوم السابع اليوم السابع
6 غارات جوية تستهدف صنعاء وصعدة باليمن

6 غارات جوية تستهدف صنعاء وصعدة باليمن

أفادت مصادر يمنية، صباح الخميس، بأن غارات جوية عنيفة استهدفت عدة مواقع في مدينتي صنعاء وصعدة. وأشارت مصادر مقربة من اقرأ المزيد

جريدة المدينة جريدة المدينة
الكوليرا تقتل 700 سوداني.. وازدياد الإصابات بحمى «الضنك»

الكوليرا تقتل 700 سوداني.. وازدياد الإصابات بحمى «الضنك»

كارثة صحية في السودان: الكوليرا تحصد 700 روح وارتفاع حالات حمى الضنك في الوقت الذي تعاني فيه السودان من صراع دامٍ أدى اقرأ المزيد

النهار الجزائرية النهار الجزائرية
الفريق أول شنقريحة يُستقبل من طرف قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية

الفريق أول شنقريحة يُستقبل من طرف قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية

الفريق أول شنقريحة يُستقبل من طرف قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية خلال زيارة رسمية إلى موريتانيا، استقبل الفريق اقرأ المزيد

سي إن إن بالعربية سي إن إن بالعربية
قطر: المفاوضات بشأن غزة توقفت منذ ما يقرب من شهر

قطر: المفاوضات بشأن غزة توقفت منذ ما يقرب من شهر

توقف المفاوضات بشأن غزة منذ شهر أعلن رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في تصريحات للصحفيين في اقرأ المزيد

العرب القطرية العرب القطرية
سمو الأمير: نتطلع لأن تمثل القمة الخليجية الأوروبية نقطة تحول في مسيرة علاقاتنا

سمو الأمير: نتطلع لأن تمثل القمة الخليجية الأوروبية نقطة تحول في مسيرة علاقاتنا

قمة الخليج الأوروبية: نقطة تحول في العلاقات بين الجانبين أكد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد اقرأ المزيد

جريدة المدينة جريدة المدينة
معلمو ومعلمات العقود المكانية إلى متى؟

معلمو ومعلمات العقود المكانية إلى متى؟

معلّمو العقود المكانية: هل من بُشرى بتحقيق الاستقرار؟ نجحت وزارة التعليم خلال السنوات الثلاث الماضية في سدّ النقص في اقرأ المزيد

صحيفة الشرق الأوسط صحيفة الشرق الأوسط
هاريس تؤكد أنّ رئاستها «لن تكون استمرارا» لولاية لبايدن

هاريس تؤكد أنّ رئاستها «لن تكون استمرارا» لولاية لبايدن

هاريس تؤكد: رئاستي لن تكون استمرارا لولاية بايدن أكدت نائبة الرئيس الأمريكية كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية اقرأ المزيد

الشرق الشرق
دار التقويم القطري ترصد مذنب تسوتشينشان-أطلس من سماء قطر

دار التقويم القطري ترصد مذنب تسوتشينشان-أطلس من سماء قطر

رصد مذنب تسوتشينشان-أطلس من سماء قطر تمكن فريق الرصد الفلكي بدار التقويم القطري من رصد مذنب تسوتشينشان-أطلس (C/2023 A3) اقرأ المزيد

باب نت باب نت
"انتخابات 2024 ودولة القانون" موضوع ندوة بكليّة العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس

"انتخابات 2024 ودولة القانون" موضوع ندوة بكليّة العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس

ندوة حول "انتخابات 2024 ودولة القانون" في كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس أُقيمت ندوة بعنوان اقرأ المزيد

المزيد من أخبار ومقالات وسياسة

هل تريد تفعيل الإشعارات؟

أهم الأخبار والمقالات من مصادر موثوقة ومتنوعة